الاثنين، 16 أبريل 2012


تحميل برنامج Adobe Photoshop Camera Raw 6.7 ادوبي فوتوشوب كاميرا راو وهو اضافة مهمة لبرنامج الفوتوشوب للتعرف على الصور بصيغة RAW وهي صيغة تنتجها الكثير من الكاميرات الرقمية الحديثة .
هذه الاضافة مهمة جدا لمحترفي التصميم بالفوتوشوب وهي تدعم صيغ الكاميرات الرقمية الحديثة .
من الكاميرات التي تدعمها هذه الاضافة :
* Canon EOS 1D X
* Canon EOS 5D Mark III
* Canon PowerShot G1 X
* Canon PowerShot S100V
* Fuji FinePix F505EXR
* Fuji FinePix F605EXR
* Fuji FinePix HS30EXR
* Fuji FinePix X-S1
* Nikon D4
* Nikon D800

تعتبر وصلة Adobe Camera Raw من الوصلات الهامة الملحقة بـبرنامج Adobe Photoshop والتي توفر لك فرصة الوصول إلى تنسيقات الصورة الخام للكاميرات الرقمية الموجودة فى السوق بدون معالجة بسهولة وسرعة.
إن التعامل مع الملفات بدون معالجة يوفر لك العديد من المزايا من بينها المرونة عندما تقوم بعمل تعديلات أو تهذيب لتحسين العديد من العوامل الفنية للصورة وأنت تعمل على نيجاتيف الصور الرقمى وهذا يتيح لك قدرة أكبر على السيطرة الإبداعية.
يمكن استخدام 
Adobe Camera Raw مع أغلب الكاميرات الرقمية المتاحه اليوم أمثال Canon وPentax وPhase One وFuji وLeaf وSony وOlympus وPanasonic وغيرها، ولكي تحصل على نماذج تتوافق مع كل نوع من انواع الكاميرات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لمطوِّر البرنامج.
يعتبر 
Adobe Camera Raw برنامج يقدم الحل الأمثل للمتخصصين في الصور الرقمية وأداة مبتكرة للهواة وذلك لأن البرنامج مصمم للمستخدم العادى.
المتطلبات الضرورية لعمل البرنامج:
-
Adobe Photoshop الإصدار 2 أو 3 .

فتح الصور في الكاميرا الخام
لمعالجة الصور الخام في Camera Raw، حدد ملفات كاميرا واحدة أو أكثر الخام في Adobe
§                          Bridge، ثم اختر ملف> فتح في خام الكاميرا أو اضغط على Ctrl + R (Windows) أو Command + R (في Mac OS). عند الانتهاء من إجراء تعديلات في شاشة Camera Raw، انقر Done لتقبل التغييرات وإغلاق مربع الحواريمكنك أيضا النقر فوق صورة فتح لفتح نسخة من الصورة المعايرة في Photoshop.
§                          لمعالجة JPEG أو TIFF الصور في الكاميرا الخام، حدد واحد أو أكثر JPEG أو ملفات TIFF في Adobe Bridge، ثم اختر ملف> فتح في Camera Raw أو اضغط على Ctrl + R (Windows) أو Command + R (في Mac OS). عند الانتهاء من إجراء تعديلات في شاشة Camera Raw، انقر Done لتقبل التغييرات وإغلاق مربع الحواريمكنك تحديد ما إذا كان يتم تلقائيا فتح JPEG أو TIFF الصور مع إعدادات Camera Raw في Camera Raw في قسم معالجة JPEG و TIFF للأفضليات خام الكاميرا.
§                          لاستيراد صور خام الكاميرا في Photoshop، حدد الملفات كاميرا واحدة أو أكثر الخام في Adobe Bridge، ثم اختر ملف> فتح باستخدام> CS4 أدوبي فوتوشوب.(يمكنك أيضا اختيار ملف> الأمر فتح في Photoshop، واستعراض لتحديد ملفات خام الكاميرا.) عند الانتهاء من إجراء تعديلات في شاشة Camera Raw، انقر فتح صورة لقبول التغييرات وفتح الصورة المعايرة في Photoshop. اضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو Option (في Mac OS) لفتح نسخة من الصورة المعدلة، ويتم حفظ التعديلات على البيانات الوصفية للصورة الأصليةاضغط Shift أثناء النقر على صورة فتح لفتح صورة على هيئة كائن ذكي في برنامج فوتوشوبفي أي وقت، يمكنك بالنقر المزدوج على طبقة كائن ذكي تحتوي على ملف خام لمعايرة إعدادات Camera Raw.
تحول-نقرا مزدوجا فوق صورة مصغرة في Adobe Bridge لفتح صورة خام كاميرا في Photoshop بدون فتح شاشة Camera Raw. ابق مفتاح العالي مضغوطا أثناء اختيار ملف> فتح لفتح الصور المحددة متعددة.
§                          لاستيراد صور خام الكاميرا في After Effects باستخدام Adobe جسر، حدد الملفات كاميرا واحدة أو أكثر الخام في Adobe Bridge، ثم اختر ملف> فتح باستخدام> أدوبي بعد الأثر CS4. (يمكنك أيضا اختيار ملف> الأمر استيراد في الآثار وبعد استعراض لتحديد ملفات خام الكاميرا.) عند الانتهاء من إجراء تعديلات في شاشة Camera Raw، انقر فوق موافق لقبول التغييرات.
§                          لاستيراد ملفات JPEG و TIFF في After Effects باستخدام كاميرا الخام، وحدد الأمر استيراد ملف> في After Effects، ثم حدد كل الملفات من القائمة تمكين (في Mac OS) أو ملفات من نوع القائمة (ويندوز) في الملف بعد استيراد تأثيرات مربع الحوارحدد الملف إلى استيراد، حدد الكاميرا الخام من القائمة تنسيق، وانقر فتح.
§                          لاستيراد صور خام الكاميرا إلى تأثيرات بعد كتسلسل، اختر ملف> استيراد في تأثيرات بعدحدد الصور، علامة في المربع للتصوير تسلسل الخام، وانقر فتحيتم تطبيق إعدادات الكاميرا الخام تطبيقها على ملف أول كاميرا الخام عند الاستيراد إلى الملفات المتبقية في التسلسل إلا إذا كان هناك ملف XMP جانبي موجود في أي ملف لاحقة في تسلسلفي هذه الحالة، يتم تطبيق الإعدادات في ملف XMP أو في ملف DNG على ذلك الإطار محددة في تسلسلجميع الأطر الأخرى استخدام الإعدادات أن الملف الأول في التسلسل يحدد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق